فارزي كافيه يفاجئ عشّاق الطعام بقائمة طعامه الجديدة بالكامل

0
83

يشتهر هذا البيسترو الهندي العصري في دبي بأسلوبه الذي يمزج بين مطابخ متعدّدة من جميع أقطار العالم، ويعود ليثبت وجوده بقوة على خارطة المطاعم الفاخرة المهمة في المنطقة هذا الموسم مع تشكيلة جديدة من الأطباق المذهلة 

قال المخترع الشهير ألبرت أينشتاين إنّ “الإبداع هو عندما يلتقي الذكاء مع المرح” وقد عملنا على تطبيق هذه الفلسفة في كل لقمة في قائمة طعام فارزي كافيه الجديدة. تحمل القائمة الجديدة بصمة أحد أهمّ الطهاة المحترفين في المدينة الشيف التنفيذي براديب سينغ نيغي، ويزخر كلّ طبق من أطباقها بالنكهات اللذيذة والمحضّرة بذكاء، بدءاً من فطيرة قورمة لحم الضأن الشهية وصولاً إلى نسختنا المميزة من شوربة مينيسترون الكلاسيكية على طريقة فارزي. 

وقد تسأل نفسك، بينما تعجّ المدينة في أكتوبر بالمعالم الرائعة والنشاطات المبهرة، لماذا قد أرغب بتناول الطعام في فارزي كافيه؟  وعلى هذا السؤال نجيبك، لأنّك لن تجد أطباقاً بهذه اللذة في أي مكانٍ آخر في دبي على الإطلاق…  

هل بدأت تتحرّق شوقاً لتعرف المزيد عن أطباق فارزي كافيه الجديدة؟

ابدأ رحلتك مع المذاقات الرائعة مع شوربة مينيسترون الإيطالية الزاخرة بالنكهات على طريقة فارزي، والتي تقدّم مع ريحان خاري المنكّه بإكليل الجبل. وانتقل إلى طبق جبنة البوراتا الكريمية الطازجة مع طماطم هيرلوم الناضجة، الذي يُقدّم مع سلطة الحمص الأسود اللاذعة في تباين مُلفت بين الألوان والنكهات.

وجد فارزي طريقة جديدة للاستمتاع بتناول طبق التيكا الهندي الكلاسيكي، إذ تدمج نسخته الجديدة بين طبق ساتاي الدجاج الكلاسيكي وطبق التيكا التقليدي وتقدّمهما مع سلطة الذرة والبصل والطماطم والفليفلة. كذلك قام فارزي بالمزج بين لحم بقر واغيو الطري والبطاطا البنفسجية المشوية في فرن تندوري مع توابل ماسالا، ليصنع طبق تيكا بلمسة مميّزة تليق بصورة على إنستغرام. أمّا بالنسبة إلى النباتيين، فننصحكم بطبق بانير تيكا مع ثلاثة أنواع من الفليفلة المسفوحة على نار عالية في فرن تندوري الذي نقدّمه مع صلصة النعناع الحلو، كما سيسعد محبّو أطباق السمك بتناول طبق التيكا المنكّه بالكزبرة والمقدّم مع الزبادي المثلّج والمكثّف وتوابل البودي.

يُحضَّر في فرن التندوري أيضًا طبق شرائح لحم الضأن والبصل المكرمل الذي يزاوج بسلاسة بين اللحم والتوابل، بينما سيسعد الأشخاص الذين لا يأكلون اللحم بالانغماس في شطيرة بورتوبيلو التي تضم طبقة من صلصة الجبنة وطبقة من البصل الحلو وأخرى من السلطة الخضراء.

من المؤكّد أنّ فطيرة لحم الضأن الجديدة من فارزي ستداعب براعم ذوقك وتلهب حواسك، إذ أنّها تتمتّع بلون ذهبي محروق من الخارج، كما أنّ عجينتها مشروحة لتُظهر قطع لحم الضأن المطهية ببطء مع توابل القورما الغنية. تقدّم الفطيرة مع قطع خبز باراثا منكّهة بأوراق الحلبة التي تمتصّ العصارة، ونضمن لك الشعور بأقصى سعادة عند تشارك هذه الفطيرة مع أهلك وأصدقائك.

يضع طبقان من الحلوى اللمسات الأخيرة على قائمة الطعام الجديدة المذهلة هذه ويُقدّمان على طريقة فارزي، وأوّلهما طبق بودينغ الأرز الهندي المحبوب للغاية الذي يحمل اسم فيرني، والذي حضّرناه من الريزوتو بدلاً من الأرز العادي لإضفاء نكهات أقوى عليه، ولكن حافظنا على نكهات الهال والزعفران وطعّمناه بلمسة عصرية إذ يقدّم في غيمة صغيرة من الدخان الناتج عن تفاعلات كيميائية. أمّا الطبق الثاني فهو عبارة عن أعشاش من الكنافة تحاكي شكل الدانتيل محشوّة بكُرات راسغولا الجنوب آسيوية الحلوة المنقوعة في شراب.

في هذا الصدد، يقول الشيف التنفيذي براديب سينغ نيغي :نسعى دائماً إلى إيجاد طرق جديدة نسعد بها الأذواق الأكثر تطلّباً لعشّاق الطعام في دبي، ونحن على أتمّ الثقة بأنّ قائمتنا الجديدة ستكون على قدر التوقّعات. استوحينا الأطباق الجدديدة من أطباق تذوّقناها من جميع أنحاء العالم وطعمّناها بنفحة من سحر فارزي، لنتيح لضيوفنا الكرام فرصة اختبار نكهات جديدة لم يتذوّقوها من قبل. ننتظر بفارغ الصبر أن يتذوّق الضيوف هذه الأطباق ويختاروا تلك المفضّلة لديهم“.

لا تزال قائمة طعام فارزي كافيه الهندية العصرية تداعب براعم ذوق العملاء منذ افتتاحه سنة 2016، مثلها مثل النكهات الجديدة. تحافظ بعض الأطباق على مركزها في لائحة الأطباق المفضّلة لدى عملاء المطعم منذ افتتاحه وأهمّها كاري دجاج البارسي مع خبز البارانثا بالكزبرة، وبرياني كيرالا بالجمبري، مع باتشادي بالعدس الأسود، ودال ماخني بنوعين من الألبان؛ إضافةً إلى أطباق غريبة مثل فطيرة الراعي المفتّتة ولحم واغيو المحمّر مع تاوا ألو. يعشق العملاء الشطائر الصغيرة والفطائر المرصوصة لدى المطعم بقدر ما يحبون السلطات الطازجة الغنية بالتوابل ووجبات برانش يوم الجمعة المليئة بالحياة. ولا عجب في ذلك، فمطعم  فارزي كافيه يشتهر بقدرته على دمج أروع النكهات معاً وبإضفاء لمسته الخاصة على الأطباق الهندية الكلاسيكية. ستتوفّر قائمة الطعام الجديدة من فارزي كافيه في فرعَينا، في سيتي ووك اعتباراً من 20 أكتوبر 2021 وفي مول الإمارات اعتباراً من 31 أكتوبر 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا